اتصل بناimage

 العلاج بالخلايا الجذعية

استيمسيل ساينسز هي شركة بحثية تهتم بالتطبيق العملي لعلاجات طب إعادة الترميم  و هي أحدي  رواد شركات الخلايا الجذعية في الهند. في استسيل ساينس نحن شغوفون بالإمكانات اللامحدودة للخلايا الجذعية في قدرتها على أن تكون علاج الي اي قد تصيب الجسم. بهذا الإيمان ،نحن نجتهد لتوصيل تقنيات آمنة و فعالة لعلاج المرضى في جميع أنحاء العالم و بأعلى المستويات طبيا . نحن نعمل مع العديد من أمهر الأطباء بالعالم في هذا المجال.  نحن ساهمنا في العديد من التجارب الإكلينيكية و الاختراعات حول العالم  لضمان تحسين سلامة و فعالية نظام الجودة بامتياز. 

مختبراتنا  المجهزة بأحدث التقنيات في العالم لتواكب التطور و الإبداع البحثي  يستفيد منها الآلاف من المرضى سنويا في إيجاد وسيلة طبيعية، آمنة و فعالة في علاج ليس فقط الأمراض المهددة للحياة ولكن أيضا الأمراض التي يمكن الوقاية منها ، و علاجات التجميل و مضادات التقدم في السن .

رؤيتنا :

طب إعادة الترميم سوف يكون قريبا أحد أهم الخيارات العلاجية المطبقة بغض النظر عن نوع المرض أو مدى تطوره .الله خلق بأجسامنا القدرة و الوسائل المناسبة لمواجهة أي علة أو مرض يهددها. استخدام بروتوكولات طب إعادة الترميم مثل الخلايا الجذعية البشرية مقرونا بعلاجات أخرى مساعدة سيصبح قريبا الوسيلة الأساسية المتبعة في علاج الأمراض . استيمسيل ساينسز ترحب بكم ، من خلال هذه المقالات سنتحدث عن ماهية الخلايا الجذعية و كيف انها ستغير الكثير من الممارسات العلاجية في الطب الحديث أيضا نرجو منكم تصفح موقعنا للتعرف على العديد من المرضى الذين آمنوا بعلاج الخلايا الجذعية و أعطوا نفسهم فرصة ليتمتعوا  بالشفاء و اسلوب حياة صحي و سليم.

مهمتنا:

مهمتنا هي أن نكون في مقدمة البحث العلمي في العالم في مجال طب إعادة الترميم. نحن نجتهد لتطوير بروتوكولات جديدة أكثر فعالية و تقنيات مفيدة للمرضى لتجعل من طب إعادة الترميم المحور الأساسي للعلاج بغض النظر عن نوع المرض.

هدفنا:

قيادة العالم أجمع في توفير خطة علاجية شاملة لأمراضه و جعل طب إعادة الترميم أحد أهم خيارات العلاج. هدفنا هو شفاء المريض شفاءا تاما من خلال تهيأة الجسم بزراعة الكمية و النوعية المناسبة من  الخلايا الجذعية المستخرجة من مصدر مناسب حسب نوع المرض ثم تجهيزات مرحلة زراعة الخلايا الجذعية و ما بعد زراعتها و المتابعة الدورية للمرضى. هدفنا هو تكامل بروتوكولات طب إعادة الترميم مع بروتوكولات الطب عموما لضمان مد المريض بأقصى رعاية طبية ممكنة متمثلة في تكامل الطب الباطن و الجراحة و طب إعادة الترميم.

استيمسيل ساينسز تستخدم أفضل وسائل فصل و معالجة الخلايا الجذعية في العالم. هذه التقنية تضمن حيوية عالية علي الخلايا الجذعية المعالجة و بإمكانها تركيز الخلايا عدة مرات بهدف إستخدامها لأغراض علاجية.

لماذا علاج الخلايا الجذعية مهم؟

الخلايا الجذعية هي الخلايا الذكية بأجسامنا ، لديها القابلية للأقسام و التجدد الي عدد لا حصر له من أنواع الخلايا المتخصصة بالتالي فهي يمكن أن تتحول إلى خلايا قلبية أو خلايا الكبد أو الدماغ وغيرها الكثير ، لتساعد في علاج المناطق المتضررة.

لديك أحد سببين يدفعانك للاطلاع على هذا المقال؛ أما أنك صدمت بأن الطبيب ليس بوسعه فعل الكثير من أجل علاج مرضك أو مرض أحد اقرباءك المزمن ؛ أو أنك تريد الاطلاع على آخر تطورات الطب.

في كل الأحوال نحن سعداء كونك فكرت في علاج الخلايا الجذعية كأحد الخيارات، و هو أيضا يسمى مستقبل الطب

تم اكتشاف التقنية الحديثة بالخلايا الجذعية  و التي تساعد في علاج الأعراض بصورة فعالة لا تقارن مع العلاجات التقليدية.الخلايا الجذعية هي الخلايا الأم فإذا افترضنا أن الجسم هو المنزل فالخلايا الجذعية هي رب المنزل.

تتميز الخلايا الجذعية بخصائص ثلاث هي :

-يمكنها الانقسام إلى ما لا نهاية دون فقدان أي من صفاتها و خصائصها.

مع كل انقسام تحافظ على عددها أولا ثم تواصل الانقسام-

-تستطيع التمايز إلى أي نوع من الخلايا باختلاف مصادرها

عندما يكون الجسم في أزمة،  ينشد المساعدة فتهاجر الخلايا الجذعية الموجودة بالجسم اصلا إلى مكان الإصابة لتقوم بترميم الضرر. مع تطور المرض يحتاج الجسم لمزيد من الخلايا الجذعية لخلق استجابة أقوى و ضمان شفاء اسرع. عبر تقنيات حديثة يمكن توفير علاج الخلايا الجذعية لعلاج الضرر بالإضافة للعديد من الأمراض و لاختيار هذا الخيار يجب أولا فهم فوائده:

بسيط فعال و مرضي :

مقارنة بخيارات العلاج الأخرى فإن العلاج بالخلايا الجذعية بسيط و فعال و لا يتضمن تدخلا جراحيا يذكر و لأن الخلايا الجذعية  مأخوذة من المريض نفسه فهي آمنة و لا تحفز رد فعل مناعي بل كل ما تحتاجه هو إقامة يوم واحد فقط بالمشفى و تخدير موضعي للألم.

علاج أخلاقي:

العديد من الناس قد يسأل ما إذا كان العلاج بالخلايا الجذعية اخلاقيا؟ الإجابة هي نعم لانها معزولة من جسم المريض نفسه ، على عكس الخلايا الجذعية المعزولة من الحبل السري أو الجنين و التي تتطلب التضحية بالجنين.

متوفرة بسهولة :

هنا في استيمسيل ساينسز نقوم بنقل الخلايا الجذعية الذاتية المعزولة من نخاع العظم أو النسيج الدهني للمريض نفسه . نخاع العظم يتجدد كل ثلاثة أشهر تلقائيا بسبب وجود الخلايا الجذعية به و بالتالي هو يمثل الخيار الأمثل لسحب عينات الخلايا الجذعية .

أيضا النسيج الدهني و الذي قد يكون غير مرغوب فيه لدى الكثيرين  يحتوي على الكثير من الخلايا الجذعية و التي تقوم بترميم الجلد.  إذن فالمواد الخام موجودة اصلا بجسم الإنسان و كل ما يتوجب فعله هو سحبها و الاستفادة منها في مواقع الضرر و نحن في استيمسيل ساينسز ماهرون في عزل الخلايا الجذعية من هذين المصدرين دون ضياع الوقت أو المال للمريض و دون شعوره بأي ألم.

الأمراض المزمنة يمكن علاجها:

يفترض أن تكون الخلايا الجذعية هي الخيار الأفضل للعديد من الأمراض القاتلة و التي ثبت إلى حد ما عدم قابليتها للشفاء التام بواسطة الأدوية و العلاجات المعتادة.في الدراسات التي نشرت في العديد من الصحف الطبية العالمية منها و المحلية فإنه يتضح أن هناك زيادة واضحة في عدد الأمراض التي يمكن شفاؤها باستخدام تقنية نقل الخلايا الجذعية .  مثلا ؛ العديد من الأمراض المصنفة أمراض غير قابلة للعلاج يتم التعامل معها عبر إعادة التأهيل فقط مثل العلاج الطبيعي و علاج الحديث و غيرها و التي بالكاد تكفي لتخفيف الأعراض دون توفير شفاء تام من المرض.

على العكس تماما فإن الخلايا الجذعية قادرة على عكس تأثير المرض بواسطة مزاياها الثلاث سابقة الذكر و هي إصلاح-اعلدة ترميم و إعادة شباب . ربما لا تستطيع الخلايا الجذعية شفاء المرض تماما إلا أنها تستطيع إيقاف تطوره

تكلفة العلاج بالخلايا الجذعية:

مقارنة بتكاليف العلاجات التقليدية الأخرى مثل زراعة الأعضاء و الجراحة فإن زراعة الخلايا الجذعية أقل تكلفة و هي فعالة جدا و أيضا لا توجد تكاليف ما بعد العملية لأن زراعة الخلايا الجذعية تتم في يوم واحد و باستخدام التخدير الموضعي

البحوث الجديدة :

على نطاق العالم هناك أبحاث جديدة كثيرة تهدف لتطوير فعالية العلاج بالخلايا الجذعية  بطريقة فعالة و سريعة . بالتالي من المتوقع أن يأتي اليوم الذي تصبح فيه زراعة الخلايا الجذعية هي الخيارالروتيني الأفضل للعلاج و لكن إلى حين حدوث ذلك فإن علاج الخلايا الجذعية متوفر لهؤلاء الذين يعانون من أمراض قاتلة مثل فشل الكلى.

 .عموما يجب على الجميع أن يمتلكوا معلومات محدثة عن تطور العلاج بالخلايا الجذعية و ذلك لأنك لا تدري متى ستحتاجه أو سيحتاجه أحد اقرباءك