اتصل بنا

علاج السكري بالخلايا الجذعية في الهند

علاج السكري بالخلايا الجذعية في الهند :

 

مرض السكري هو حالة طبية  تؤثر في المناعة الذاتية  لصحتنا. ان  أعراض التبول المتكرر وزيادة العطش لا يجب أن تكون خطيرة. ولايجب تجاهل مرض السكري في المرحلة الأولى. وأدراك خطورة الموقف في مراحل متقدمة.


ويصنف مرض السكري بشكل رئيسي إلى النوع الأول والنوع الثاني, نوع الاول يتطور عندما يرى الجهاز المناعي في الجسم خلاياه الخاصة على أنها غريبه ويدمرها. ونتيجة لذلك، يتم فقد الغدد المنتجة للأنسولين في خلايا البنكرياس، وبالتالي يتوقف إنتاج الأنسولين. عند غياب الأنسولين، وتناول الجلوكوز اللذي انخفضت قيمته تحدث تراكمات في مجرى الدم. في داء السكري من النوع الثاني ، مقاومة الأنسولين بسبب الخلايا الغير قادرة على الاستفادة من الأنسولين لاستقلاب الجلوكوز. مرض السكري عند المريض غير المنضبط يمكن أن يؤدي إلى العمى والفشل الكلوي وأمراض القلب والسكتة الدماغية. لذا فمن الضروري جدا للحفاظ على مستوى عال من الجلوكوز في مجرى الدم تحت السيطرة.


تقليديا، لا يوجد علاج  دائم لمرض السكري  باستثناء الأدوية وحقن الأنسولين. ومع ذلك، فأن تكنولوجيا الخلايا الجذعية قد تتحقق عمليا وعد استبدال الخلايا الميتة مع واحدة جديدة. مع هذه القدرة  الفريده على التحول من الخلايا الجذعية، فمن الممكن تطوير إنتاج الأنسولين لخلايا بيتا التي فقدت من الجسم.

 

 

ألاعراض
وتشمل المظاهر الرئيسية لمرض السكري عند المرضى ما يلي:


• التعب الدائم، العطش، الجوع
• الالتهابات المهبلية
• المشاكل الجنسية
• خدر أو تنميل اليدين أو القدمين
• فقدان الوزن المفاجئ
• كثرة التبول
• عدم التئام الجروح
• رؤية ضبابيه

 

لذا، فمن المهم أن تأخذ الحذر عن حالتك في مرض السكري. مرض السكري يمكن أن يؤثر تقريبا  على كل جهاز من أجهزة الجسم على سبيل المثال: اعتلال الشبكية السكري وأمراض القلب والكلى السكري والقدم السكرية كلها تاثيرات السكري التي تحتاج إلى المعالجة في الوقت المناسب لتجنب المضاعفات الكبرى.
.

الخلايا الجذعية هي الخلايا الأم في الجسم التي يمكن أن تفرق في ألنوع المطلوب من الخلايا على تسيير القنوات من خلال الطريقة الصحيحة. كما أشارت الأبحاث أن حقنها مره واحدة داخل الجسم،ويمكن أن تعزز من تجديد خلايا البنكرياس المفقودة، وكذلك إعادة الإطار في الجهاز المناعي.
يركز نهج العلاج بالخلايا الجذعية بشكل رئيسي على توفير عدد كاف من الخلايا الجذعية الناضجه اللتي تنتقل إلى مناطق متعددة من الأجزاء التالفة واستبدالها باخري جديده.

 

العلاج بالخلايا الجذعية لمرض السكري:


ان استغلال الخلايا الجذعية المعزولة في اقسام اقوي من الجسم تؤخذ من انسجه المريض نفسه من خلايا نخاع العظم أوالانسجه  الدهنية او من المصدرين وهذا يتوقف على التقييم. أولويتنا القصوى هي توفير نمط العلاج الشامل للغاية، العلاج الفردي الذي هو الانسب للمرضى الذين يخضعون للعلاج. اظهر علاج الأفراد التغلب على مشاكل السكري وتحقيق نوعية أفضل للحياة  الغالبية العظمى من المرضى الذين عولجوا من قبلنا قد سجلت انخفاضا جيد في مستوى السكر في الدم وتحسن عام في الصحه العامه .

 

النتيجة
علاج مرض السكري بالخلايا الجذعيه:


من خلال متابعة بيانات  50 مريضا بعد علاج مرض السكري تظهر مؤشرات على تحسن في أكثر من نصف الحالات. وكان هناك عدد 20 مريضا يعتمد على الأنسولين  (من النوع الاول )  و30 مريضا لم يعتمد على الأنسولين (النوع الثاني ) ان حوالي 80٪ من المرضى ذكور، وكان متوسط الاعمار هو 51سنه .

 

أسئلة متكررة


ما هو نوع الاول ونوع الثاني من مرض السكري؟


مرض السكري من النوع  الثاني هو شكل شائع من المرض ويختلف عن مرض السكري من النوع الاول  في مرض السكري نوع الاول  اكثر شيوعا بين الأطفال الصغار المعروف أيضا باسم سكري الاحداث  ، يكون الجسم غير قادر على إنتاج الأنسولين، المطلوب للاستقلاب الجلوكوز. بينما داء السكري من النوع الثاني هو أكثر شيوعا بين  البالغين حيث يتم انتاج الانسولين وعدم القدره على استقلاب الجلوكوز في الدم. سواء كانت مقاومة الانسولين  قليله جدا والنتيجة النهائية هي أن مستوى السكر في الدم مرتفع.


ما هي الأعراض الشائعة المصاحبة للمرض؟


يتطور المرض تدريجيا تتلخص الأعراض الشائعة في التعب والعطش الشديد، وكثرة التبول والجوع الشديد، وفقدان الوزن، والعدوى المتكررة، وبطء التئام الجروح، وضبابية الرؤية.


ما هي عوامل الخطر على هذا الاضطراب؟
ترتبط العديد من العوامل منها العامل الوراثي، والنظام الغذائي، والتدخين، وارتفاع مؤشر كتلة الجسم والعمر لهذا المرض.
كيف يتم تشخيصه؟


يمكن تشخيص مرض السكري بشكل روتيني عن طريق فحص نسبة السكر في الدم وتحليل البول. للتقييمات السريعة والكمية، قد يوصي الاطباء باختبارات الأجسام المضادة واختبارات جينية ايضا.


كيف يمكن أن الخلايا الجذعية تكون مفيدة لعلاج؟

 

الخلايا الجذعية المستقلة قابلة للتغيير، ويمكن أن تتحور إلى عدد لا يحصى من الخلايا وفقا لمتطلبات العلاج. وهذه خاصية رائعة للخلايا الجذعية يمكن استغلالها لعلاج مجموعة متنوعة من الأمراض. هذه الخلايا يمكن عزلها عن مصادر أقوى من جسدنا المعروفة باسم الأنسجة الدهنية ونخاع العظام. ويتم زرعها مرة أخرى في الجسم، ويمكن لهذه الخلايا تتكاثر بسرعة مع سرعة كبيرة لاستعادة الخلايا التالفة، وإنشاء المكروية المحفزه  لإفراز عوامل نمو، السيتوكينات كمنشط للتجديد.


لماذا نهج العلاج بالخلايا الجذعيه افضل من النهج التقليدي؟


 نهج العلاج التقليدي والعلاج الهرموني يرتبط مرة أخرى مع العديد من الآثار الجانبية.  استخدام المنشطات على المدى الطويل يشكل خطوره لاستقبال العديد من الأمراض. بالإضافة إلى ذلك، إذا تركت دون علاج لفترة طويله من الزمن، كما يمكن أن تؤدي إلى القدم السكري والفشل الكلوي ومشاكل جسدية أخرى.

 

 افضل مستشفي لعلاج السكري بالخلايا الجذعية في الهند :

ماذا يمكنك أن تتوقع؟


الكثير من مرضى السكري الذين  خضعو للعلاج بالخلايا الجذعية تشير التقارير إلى :
 التوقف عن الاستعانه بالانسولين
تحسن الحالة الفسيولوجية
تحسن القوة عاطفية
تحسن نوعية الحياة
التوقف الكامل  للمرض أو الحد من تطور المرض


للتواصل معنا :
موبايل ''١١ صباحا الي العاشره مساء بتوقيت مكه المكرمه''
موبايل / واتساب : 00918978353267 ..
الايميل لارسال التقارير عبره
neuro2arabic@gmail.com 

 


nivesh

Testting message

test

Testing proccess for comments